الرئيسية / اخبار ثقافية / بمشاركة معالم عراقية.. بعثة الاتحاد الأوروبي تحتفل بيوم أوروبا

بمشاركة معالم عراقية.. بعثة الاتحاد الأوروبي تحتفل بيوم أوروبا

غداد – موازين نيوز
أعلنت وزارة الثقافة والسياحة والآثار،  الجمعة، أن بعثة الاتحاد الأوروبي في العراق احتفلت بيوم أوربا عبر مقطع مصور دمجت فيه نشيد الاتحاد الأوروبي بالمعالم التاريخية للعراق”.
وأكدت الوزارة في بيان تلقت /موازين نيوز/ نسخة منه، أن “المقطع المصور تم انتاجه بأياد عراقية موهوبة، وأن التراث العراقي كان محورا حيويا لاحتفالية البعثة”.
على صعيد متصل أوضحت “البعثة في موقعها الرسمي، أنها “تغتنم هذه الفرصة للترويج لقيم الاتحاد الأوربي المشتركة لكرامة الإنسان والحرية والديمقراطية والمساواة وسيادة القانون وحقوق الإنسان والتي يسودها الشمول والتسامح والعدالة والتضامن وعدم التمييز”، منوهة بأن “احتفالها بيوم أوروبا يبدأ من شط العرب الى جبال جومان وعبر الاهوار إلى زقورة أور، ومن أقدم كنائس العراق إلى آخر بوابة متبقية لمدينة بغداد المدورة، ومن كنيسة الاخيضر إلى طبيعة الشمال الخلابة في راوندوز، ومن دجلة إلى الحدباء وأم الربيعين”.
يذكر أن يوم أوروبا هو احتفال سنوي للسلام والوحدة في أوربا تشهده الدول الأعضاء في الاتحاد الأوربي، ويقام في التاسع من مايو/ أيار ، لتخليد ذكرى إعلان وزير الخارجية الفرنسي عام 1950 روبرت شومان الذي يعتبر بمثابة أول وثيقة رسمية أعلنت ولادة الاتحاد الأوروبي.انتهى29/6ن

عن محرر الموقع

شاهد أيضاً

تأهل البريطاني جاك درابر للمباراة النهائية ببطولة شتوتغارت للتنس المقامة على الملاعب العشبية

القرار تأهل البريطاني جاك درابر للمباراة النهائية ببطولة شتوتغارت للتنس، المقامة على الملاعب العشبية، عقب …