الرئيسية / اخبار محلية / العمل: مستعدون لاستقبال حالات العنف الاسري

العمل: مستعدون لاستقبال حالات العنف الاسري

عرضَت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية استعدادها لاستقبال الحالات الخاصة بالعنف الاسري بعد اتساع هذه الظاهرة في المجتمع، بينما تتلقى يوميا عشرات المناشدات للحالات الانسانية من خلال مواقع التواصل الاجتماعي والقنوات الفضائية او بشكل مباشر من قبل المواطنين.
وقال مصدر في الوزارة، ان هيئة الحماية الاجتماعية مستعدة لاستقبال الحالات الخاصة بالعنف الاسري ومتابعتها واتخاذ الحلول المناسبة لها حفاظا على التكوين الاسري، لافتا الى انه سيكون في استقبال الحالات باحثون مختصون بهذا الشأن. واضاف ان حالات العنف الاسري اخذت بالتزايد خلال العامين المنصرمين ما استوجب على الوزارة متابعتها ووضع الدراسات الاجتماعية وايجاد الحلول التي تقوض هذه الظاهرة الخطيرة لما لها من تبعات أسرية واجتماعية خطيرة .

وبين المصدر، ان فرق الرصد الميداني التابعة للوزارة تتوجه بشكل يومي الى الاماكن التي تتلقى  فيها الوزارة اشعارات عن وجود عنف أسري من خلال مواقع التواصل الاجتماعي والقنوات الفضائية او بشكل مباشر من المواطنين او منظمات المجتمع المدني، منوها بشمول هذه الحالات بمنافع وخدمات وزارة العمل وحسب احتياجات تلك الحالات التي يقع اغلبها تحت مستوى خط الفقر، لاسيما في بعض المحافظات.

عن محرر الموقع

شاهد أيضاً

أظهرت وثيقة مقدمة الى محافظ كركوك تطالبه بإيقاف عمل مجلس إدارة هيئة الاستثمار في المحافظة وعدم التصديق على المشاريع

القرار أظهرت وثيقة تحمل توقيع تسعة من اعضاء مجلس محافظة كركوك، يوم الخميس، مقدمة الى …