الرئيسية / اخبار محلية / مجلس الخدمة الاتحادي ، يحدد الفئات المشمولة بالتوظيف

مجلس الخدمة الاتحادي ، يحدد الفئات المشمولة بالتوظيف

حدد مجلس الخدمة الاتحادي ، الفئات المشمولة بالتوظيف ، وقال رئيس المجلس محمود التميمي : انه “ليس لدى مجلس الخدمة أيُّ درجات وظيفية سوى تلك التي وردت من وزارة الصحة وفق قانون التدرُّج الطبي وكذلك الدرجات التي سترد من وزارة الاسكان والاعمار للتعيين بسنة 2016 و2017 المنصوص عليها في قانون موازنة 2021”.

وأشار إلى أن “أصحاب الشهادات العليا ورد توظيفهم في المادة 12 ثانياً التي أوجبت توظيفهم وفق النسبة القانونية في المؤسسات الحكومية”، مؤكداً أن “المجلس ينتظر مصادقة وزارة المالية على الملاكات لتزويده بأعداد الدرجات وتخصيصها المالي وانواعها لكي يتم اطلاق استمارة التوظيف”.

وتابع ان “المجلس فاتح وزارة التعليم العالي لغرض تزويده بالبيانات الخاصة بأصحاب الشهادات العليا والخريجين الاوائل، على أمل أن يتم تزويده خلال الأيام المقبلة”.

وبشأن اصحاب العقود، اوضح التميمي ان “قانون موازنة 2021 عالج موضوع المتعاقدين مع المؤسسات الحكومية، حيث إن كلَّ من مضت على خدمته 5 سنوات ، يثبت على الملاك مع حركة الملاك الموجودة في الدائرة التي يعمل فيها او حسب الوفرة المالية الموجودة”، مؤكداً أن “تعليمات صدرت من قبل وزارة المالية وعبر الموازنة لغرض تثبيتهم”.

عن محرر الموقع

شاهد أيضاً

التخطيط تطلق رابط التقديم للعمل بصفة باحث بالتعداد العام للسكان في بغداد

أطلقت وزارة التخطيط، اليوم السبت، رابط التقديم للعمل بصفة باحث في التعداد العام للسكان في …