الرئيسية / اخبار محلية / اسواق الانبار تشهد ركودا غير مسبوق ومطالبات بإقالة وزير المالية

اسواق الانبار تشهد ركودا غير مسبوق ومطالبات بإقالة وزير المالية

شكا سكان محافظة الانبار  من ارتفاع كبير في اسعار المواد الغذائية والسلع الاخرى مطالبين بإقالة وزير المالية واعادة سعر صرف الدولار الى سعره السابق .
وقال المواطن عبد الرزاق الحمداني في تصريح لـ/القرار/ ان ” الحكومة المركزية لا تملك رؤى مستقبلية للنهوض بواقع المواطن المعيشي الذي اصبح يعاني من ظروف مادية صعبه ارغمته على بيع اغراضه لسد حاجة اسرته فيما انخفضت وبشكل غير مسبوق الاقبال على شراء المواد الغذائية والمواد الاساسية في عموم الاسواق المحلية نتيجة ارتفاع اسعارها وسط مناشدات الاهالي الى اقالة وزير المالية لعدم قدرته على ادارة الوضع الاقتصادي للبلد والمواطن “.

واضاف الحمداني ان” القوة الشرائية في الاسواق المحلية انخفضت الى ادنى مستوى لها نتيجة عزوف المواطنين من شراء ما يحتاجونه بالتزامن مع ارتفاع الدولار وعدم اطلاق التعويضات”، مبينا ان” الازمة الاقتصادية الناجمة عن ارتفاع الدولار القت بضلالها على المواطنين واصحاب المحال التجارية مما ينذر بكارثة سوف تتسب بخسائر مالية كبيرة “.
يشار الى ان اسعار المواد الغذائية والانشائية والسلع الاخرى شهدت ارتفاعا كبيرا في اسواق الانبار نتيجة ارتفاع سعر صرف الدولار

عن محرر الموقع

شاهد أيضاً

دخول العراق بموجة حارة تلامس درجاتها الـ50 مئوية بدءاً من يوم غد الأحد بالتزامن مع عيد الأضحى

القرار أكد الراصد الجوي علي الجابر الزيادي، يوم السبت، دخول العراق بموجة حارة تلامس درجاتها …