الرئيسية / اخبار محلية / الزراعة تطالب بتسعيرة جديدة لبيض المائدة

الزراعة تطالب بتسعيرة جديدة لبيض المائدة

  

طالب وزير الزراعة محمد كريم الخفاجي، ، تحديد مبلغ 5 آلاف دينار لطبقة البيض الواحدة، فيما أكد مضي الوزارة بحماية المنتج المحلي وتحقيق الجدوى الاقتصادية المناسبة للمستثمرين.

وذكر بيان للوزارة تلقته جريدة /القرار/ إن “الخفاجي عقد اجتماعا مع منتجي الدواجن، بحضور الوكيل الفني للوزارة ميثاق عبد الحسين وعدد من المديرين العامين لدوائر التخطيط والبيطرة والثروة الحيوانية، وعدد من المختصين، لغرض تعضيد دور المنتج المحلي والاستمرار بخطط رفع مستويات الإنتاج”.

وشدد الخفاجي وفقا للبيان على أن “يكون سعر طبقة البيض (5000- 5250) دينارا وذلك للعمل على عدم أثقال كاهل المواطن وإيجاد استقرار للأسعار، وذلك خلال مناقشات تعاون بين الوزارة والقطاع الخاص من المستثمرين في قطاع الدواجن”.

وأكد مضي الوزارة “بحماية المنتج المحلي وتحقيق الجدوى الاقتصادية المناسبة للمستثمرين، فضلا عن معالجة المواد العلفية مع مناقشة ملف الدواجن والاستيراد والتهريب”.

ووجه الخفاجي بضرورة “تشغيل طبيب بيطري مختص في كل حقل دواجن يقوم بمتابعة إجراءات الأمن الحيوي والعلاجات البيطرية بالتنسيق مع دائرة البيطرة، فضلا عن التأكيد على شروط إقامة حقول الدواجن مع مراعاة المساحة الخاصة والضوابط العلمية، فضلا عن استيراد اللقاحات الخاصة بمعالجة مرض انفلاونزا الطيور”

عن محرر الموقع

شاهد أيضاً

مرصد بيئي: جبال كوردستان وصحراء الأنبار مواقع مثالية لتوليد طاقة الرياح

القرار شخص مرصد “العراق الأخضر” المتخصص بشؤون البيئة، يوم الأحد، مناطق عدة في البلاد تتوفر …