الرئيسية / اخبار محلية / استعدادا لاطلاق السلة الغذائية مطلع تموز المقبل وزير التجارة يتفقد مخازن المواد الغذائية في الموصل

استعدادا لاطلاق السلة الغذائية مطلع تموز المقبل وزير التجارة يتفقد مخازن المواد الغذائية في الموصل

تفقد وزير التجارة الدكتور علاء الجبوري ، مخازن المواد الغذائية في محافظة نينوى استعدادا لتوزيع السلة الغذائية التي اعلنت عنها الوزارة في وقت سابق .
وذكرت الوزارة، في بيان نقله المكتب الاعلامي لها، أن “وزير التجارة اجرى جولة تفقدية لمخازن المواد الغذائية في الموصل للإطلاع ميدانيا على مخازن المواد الغذائية والطاقة الاستيعابية لها .
وقال الجبوري، خلال جولته، إن “الوزارة مستنفرة للمباشرة باطلاق السلة الغذائية بعد استكمال كافة الاجراءات الادارية والفنية لتهيئة كافة مخازن المواد الغذائية و مختبرات الفحص المختبري التي تقوم بالتدقيق بنوعيات المواد المجهرة لغرض استقبال مواد السلة الغذائية التي تنطلق في تموز المقبل في بغداد والمحافظات .
لافتا الى قرار مجلس الوزراء 160 اسهم في حل مشكلة البطاقة التموينية التي واجهت عقبات كثيرة على مدى الحقبة الماضية منها قلة التخصصات المالية وذلك من خلال التعاقد مع القطاع الخاص بتجهيز مفردات السلة الغذائية للمواطنين بعد زيادة عدد مفرداتها باضافة البقوليات ومعجون الطماطم”.
وطالب الوزير الجبوري خلال زيارته لمخازن الموصل جميع “العاملين بنظام البطاقة التموينية في شركات الوزارة بالاستعداد الامثل لغرض استقبال المواد الغذائية والبدء بعملية توزيع شاملة تشمل جميع محافظات البلاد، لغرض الاستفادة القصوى من مشروع السلة الغذائية وتجهيز كامل المفردات للمواطنين في اطار سلة واحدة بعد اعداد خطة لجدولة مواقيت التجهيز .
ورافق وزير التجارة في زيارته المدراء العامين لدوائر التخطيط والمتابعة والرقابة التجارية والمالية. وشركة المواد الغذائية .

عن محرر الموقع

شاهد أيضاً

دخول العراق بموجة حارة تلامس درجاتها الـ50 مئوية بدءاً من يوم غد الأحد بالتزامن مع عيد الأضحى

القرار أكد الراصد الجوي علي الجابر الزيادي، يوم السبت، دخول العراق بموجة حارة تلامس درجاتها …