الرئيسية / اخبار ثقافية / اتحاد ادباء ميسان يعلن اطلاق جائزة لقصيدة النثر للشباب

اتحاد ادباء ميسان يعلن اطلاق جائزة لقصيدة النثر للشباب

أعلن اتحاد الأدباء والكتاب في ميسان عن اطلاق جائزة ميشانيون الأولى لقصيدة النثر للشباب ، دورة الشاعر العراقي (أحمد شمس) ٢٠٢١ “.
وقال رئيس الفرع “حامد عبد الحسين: ان المسابقة انطلقت دعماً لطاقات الشباب ( ذكوراً وإناثاً ) ومواهبهم الشعرية الفاعلة.
واضاف ” تم وضع شروط للمشاركة ابرزها أن تكون القصيدة مستوفية للشروط الجمالية والفنية وغير منشورة سابقاً ، يتراوح عدد أسطرها بين ١٥-٢٠ سطراً، وأن لا تكون ذات طابع ينالُ من القيم الإنسانية العليا أو يزدريها، وان تكون القصيدة مكتوبة باللغة العربية الفصحى ، وخالية من الأخطاء النحوية والإملائية والطباعية ، وان يكون عمر المشارك من كلا الجنسين بين ١٨-٣٥ سنة ، يسمح بالاشتراك من غير العرب بقصيدة مترجمة إلى العربية مع إرفاق النص الأصلي بلغة بلد الشاعر.
واشار حميدي ” الى ان المشاركات يتم استلامها في موعد اقصاه الاول من اب المقبل و تعلن النتائج بعد عشرين يوم من تاريخ اخر موعد للاستلام ، مبيناً بان محاور المشاركة يجب ان تؤكد على تمجيد المتطوعين للعمل الإنساني وبطولاتهم في مساعدة المجتمعات والأفراد في أوطانهم ، الإنسان في مواجهة الكوارث والنكبات ، المرأة والرجل وجهان لإنسان واحد.
واكد ان المشاركات المستوفية للشروط تطبع بكتاب خاص بالمسابقة يحمل توثيقاً برقم إيداع ، ويصدر عن اتحاد الادباء والكتاب فرع ميسان

عن محرر الموقع

شاهد أيضاً

إسدال الستار على الدورة الـ 33 من معرض أبوظبي الدولي للكتاب

القرار يسدل معرض أبوظبي الدولي للكتاب الستار على دورته الـ 33 اليوم الأحد، بعد أن …