الرئيسية / عربي ودولي / بايدن يؤكد خلال لقائه غني أن دعم بلاده لأفغانستان لن ينتهى

بايدن يؤكد خلال لقائه غني أن دعم بلاده لأفغانستان لن ينتهى

أكد الرئيس الأمريكي جو بايدن امس الجمعة أن الدعم الأميركي لأفغانستان لن ينتهي وذلك في وقت تواصل القوات الأميركية انسحابها من البلاد حيث يتوقع أن يصل آخر الجنود بالتزامن مع الذكرى المقبلة لأحداث الحادي عشر من سبتمبر.

وقال بايدن خلال لقائه الرئيس الأفغاني أشرف غني ورئيس المجلس الأعلى للمصالحة الوطنية الأفغانية عبدالله عبدالله في البيت الأبيض إن الشراكة بين البلدين مستمرة «ودعمنا لأفغانستان لا ينتهي من حيث الدعم وتقديم المساعدة والحفاظ على الدعم العسكري وكذلك الاقتصادي والسياسي».

وأضاف أن «العنف الطائش في أفغانستان يجب أن يتوقف لكن ذلك سيكون صعبا للغاية.. وإننا ملتزمون بالوقوف معكم وسنبذل قصارى جهدنا لنرى أن لديكم الأدوات التي تحتاجون لها».

من جانبه قال الرئيس الأفغاني إن البلدين «يدخلان في فصل جديد من علاقتنا حيث لن تكون شراكة الولايات المتحدة (وأفغانستان) عسكرية بل شاملة فيما يتعلق بمصلحتنا المشتركة».

ووصف غني قرار بايدن بسحب القوات الأمريكية من أفغانستان بالتاريخي «وقد جعل الجميع يعيدون الحساب ويعيدون النظر ونحن هنا لنحترمه وندعمه».

وكان غني وعبدالله التقيا في وقت سابق من اليوم بوزير الدفاع الأميركي لويد أوستن حيث ناقشا معه «الانتقال إلى علاقة جديدة مع أفغانستان ومع القوات الأفغانية».

وبحسب بيان للبنتاغون «فقد أكدوا مجددا على أهمية ضمان ألا تتحول أفغانستان مرة أخرى إلى ملاذ آمن للارهابيين الذين يهددون الشعب الأفغاني أو الولايات المتحدة أو حلفاءنا

عن محرر الموقع

شاهد أيضاً

منذ 7 أكتوبر.. اعتقال 9125 فلسطينياً في الضفة الغربية

القرار اعتقلت القوات الإسرائيلية، أمس السبت واليوم الأحد، 22 فلسطينياً من الضفة، بينهم سيدة من …