الرئيسية / اخبار منوعة / «الأكل الاجتماعي».. ظاهرة تجذب مليارات المشاهدات

«الأكل الاجتماعي».. ظاهرة تجذب مليارات المشاهدات

تعتبر مشاهدة الغرباء وهم يأكلون واحدة من أكثر المقاطع غرابة على الإنترنت، وربما يكون الأمر غير جذاب بالنسبة للكثيرين، في حين أن هذا الاتجاه الذي يعرف بـ «الأكل الاجتماعي» انتشر بسرعة، واستطاع جذب مليارات المشاهدات عبر يوتيوب وتيك توك.

وبحسب صحيفة فايننشال تايمز، فإن ما فعله الإنترنت هو السماح لعدد أكبر من الأشخاص بالقدرة على تصوير روتين حياتهم اليومية وتحميل النتائج ومشاركتها مع جمهور أكبر من أي وقت مضى.

أحد أبرز المقاطع التي حققت نجاحاً كبيراً عبر يوتيوب المعروفة بـ Mukbang أو عرض الأكل الذي يحظى بشعبية كبيرة في كوريا الجنوبية، حيث يجلس منشئ الفيديو مبتسماً أثناء تناوله الطعام مثل المعكرونة وأكوام من أرجل «السلطعون»، فيما يتخلل بعض المقاطع دردشة مع المشاهدين أو العزف الموسيقي.

وتقول إيلين مور الكاتبة في صحيفة فايننشال تايمز، إن الدافع لجعل الناس تشاهد هذه النوعية من مقاطع فيديو «الأكل الاجتماعي» هو الفضول الذي يجعل المتابع كما لو كان يجلس مع صديقه.

وأضافت مور: «تناول الطعام هو نشاط اجتماعي، وربما يكون من المنطقي أن يتحرك هذا الجانب من حياتنا الاجتماعية عبر الإنترنت بدلا من حياتنا الواقعية

عن محرر الموقع

شاهد أيضاً

كشفت “جائزة الشيخ سلطان لطاقات الشباب” عن استقبال 939 طلباً للمشاركة في دورتها الرابعة 2024

القرار كشفت “جائزة الشيخ سلطان لطاقات الشباب” عن استقبال 939 طلباً للمشاركة في دورتها الرابعة …