الرئيسية / اخبار محلية / الكهرباء: أعمال تخريبية توقف خطوط نقل الطاقة في المنطقة الشمالية

الكهرباء: أعمال تخريبية توقف خطوط نقل الطاقة في المنطقة الشمالية

اعلنت وزارة الكهرباء، اليوم الاربعاء، عن استهداف خطوط نقل الطاقة في المنطقة الشمالية بأعمال تخريبية، مبينة ان ذلك ادى الى توقف الخطوط عن العمل.

وقالت الوزارة في بيان تلقته “القرار”، ان “ان ابراج نقل الطاقة الكهربائية في المنطقة الشمالية اخذت تسلسلها بقوائم الارهاب التخريبي، فيوماً بعد يوم التخريب يوغل بالعبث بممتلكات وزارة الكهرباء، هدفه قطع اوصال المنظومة الوطنية بين المحافظات وايقاف عجلة مشاريع الوزارة واستنزاف بنيتها التحتية والذي يعمد منفذوها ايذاء المواطنين بشكل عام”.

واضافت ان “خط نقل الطاقة الكهربائية (الشهيد عبدالله القديمة – الدور شمال سامراء ) نزال حقل عجيل النفطي ١٣٢ك.ف تعرض اليوم، الى استهداف بتفجير عبوة ناسفة على البرج رقم (١٢) الذي استهدف قبل يومين وتم إصلاحه مما ادى الى خروج الخط عن الخدمة في منطقة عجيل في محافظة صلاح الدين”.

وتابعت انه “تم استهداف خط نقل الطاقة الكهربائية الضغط الفائق( كركوك – القيارة) جهد٤٠٠ ك.ف وبنفس التاريخ المذكور بتفجير عبوتين ناسفتين (١٥٥) وعبوة ثالثة تم تفكيكها على نفس البرج الذي تم إصلاحه قبل اسبوع تقريبا مما ادت الى تضرر ارجل البرج”، موضحا انه “تم تفجير عبوة ثالثة على البرج المرقم (١٥٦) ادى الى تضرره وخروجه عن العمل في منطقة المجمعات قرب قرية المرة مجمع الشهيد ناحية الرياض في محافظة كركوك”.

يذكر ان استهداف الخط الناقل (الشهيد عبدالله القديمة – الدور شمال ) سامراء ١٣٢ك.ف تعرض الى تفجير ارهابي تخريبي يوم الاثنين الماضي على نفس الابراج التي استهدفت خلال الاسبوع الماضي المرقمة (١٦٦-١٦٧-١٦٨) والذي تم إصلاحه بتاريخ 23 حزيران 2021.

كما ان استهداف خط (كركوك – قيارة الغازية ) جهد٤٠٠ ك.ف هو الثاني خلال أربعة أيام حيث تم إصلاحه وادخاله الى العمل يوم امس وبقي بالخدمة بمدة لاتتجاوز (٢٤) ساعة بعد ان تم استهداف خمسة ابراج قبل أيام في منطقة تلول الباج في الشرقاط ، واليوم خرج عن الخدمة ايضا بسبب الأعمال التخريبية.

عن محرر الموقع

شاهد أيضاً

دخول العراق بموجة حارة تلامس درجاتها الـ50 مئوية بدءاً من يوم غد الأحد بالتزامن مع عيد الأضحى

القرار أكد الراصد الجوي علي الجابر الزيادي، يوم السبت، دخول العراق بموجة حارة تلامس درجاتها …