الرئيسية / اخبار محلية / كردستان تعلن استعدادها لوضع الإمكانات الصحية لمستشفياتها لعلاج الناجين من حريق الناصرية

كردستان تعلن استعدادها لوضع الإمكانات الصحية لمستشفياتها لعلاج الناجين من حريق الناصرية

أعلنت حكومة إقليم كردستان، اليوم الثلاثاء، استعدادها لوضع الإمكانات الصحية لمستشفياتها لعلاج الناجين من حريق الناصرية.

وقال نائب رئيس وزراء اقليم كردستان، قوباد طالباني، في بيان تلقت “القرار” نسخة منه: “بقلوب يعتصرها الألم والأسى تابعنا تطورات حريق مستشفى الامام الحسين (ع) بمدينة الناصرية ليلة أمس، الذي أودى بحياة العشرات من الراقدين والمرضى”.

وأضاف طالباني، “وبهذا المصاب الأليم نقدم التعازي الصادقة لعوائل الضحايا وندعو الله ان يجازي الشهداء بالجنة ويلهم أهلهم ومحبيهم الصبر والسلوان وان يمن على الجرحى بالشفاء العاجل”.

وتابع: “كما ونعبر عن كامل الاستعداد لوضع الإمكانات الصحية المتاحة لمستشفيات إقليم كردستان العراق في خدمة الناجين ومعالجتهم، وسنتواصل مع الجهات الصحية الاتحادية لتقديم العون والمساعدة الطبية لمدينة الناصرية العزيزة”.
وتابعت اللجنة، أن “هذه الكارثة لو حصلت في أية دولة اخرى فقد تكون سبباً لاستقالة الحكومة بالكامل ثم يحال المقصرون الى المحاكم المختصة، لكنها تحصل في العراق وتتكرر عدة مرات بلا رادع، وكأن أرواح الناس لاقيمة لها، ونحن على يقين بأن الجهات الحكومية لو كانت قد وضعت عقوبات رادعة بحق المقصرين الذين تسببوا بمثل هكذا كوارث سابقاً لما تكرر وقوعها”.

وختمت اللجنة بيانها بالقول: “ننتظر نتائج التحقيق خلال مدة أقصاها ثلاثة أيام، وبخلاف ذلك سنتخذ اجراءات من خلال عملنا النيابي ونقوم بسلسلة استجوابات من أدنى منصب الى أعلى منصب، الرحمة لأرواح الضحايا، والشفاء العاجل للمصابين

عن محرر الموقع

شاهد أيضاً

دخول العراق بموجة حارة تلامس درجاتها الـ50 مئوية بدءاً من يوم غد الأحد بالتزامن مع عيد الأضحى

القرار أكد الراصد الجوي علي الجابر الزيادي، يوم السبت، دخول العراق بموجة حارة تلامس درجاتها …