الرئيسية / اخبار منوعة / السياحة في اوروبا تنتعش

السياحة في اوروبا تنتعش

بسبب التخفيف التدريجي للقيود داخل الاتحاد الأوروبي، ومعدل التطعيم السريع، وإعادة فتح الحدود لمزيد من البلدان والمسافرين المحصنين بالكامل من الخارج، من المتوقع أن تنتعش السياحة الأوروبية في أشهر الصيف.

وفي هذا الصدد، قال رئيس مفوضية السفر الأوروبية لويس أراوجو: «في ضوء التقدم السريع في برامج التطعيم، التي تقلل الضغط على الأنظمة الصحية الوطنية وتحمي أكثر الفئات ضعفاً لدينا، تدير أوروبا الآن مخاطر COVID بشكل جيد لكل من السكان المحليين والمسافرين الذين طال انتظارهم لذلك، نعتقد أن السفر الآمن ممكن هذا الصيف».

ووفقاً لأحدث تقرير ربع سنوي بعنوان «اتجاهات وآفاق السياحة الأوروبية» الذي نشرته لجنة السفر الأوروبية (ETC)، من المتوقع أن يزداد الطلب على السفر في النصف الثاني من عام 2021، بينما سيظل القادمون الدوليون أقل بنسبة %49 عن مستوى ما قبل الجائحة المسجل في عام 2019، وفقاً لتقارير SchengenVisaInfo.com.

وأشار التقرير نفسه إلى أن موسم الصيف مهم لقطاع السفر والسياحة، وقد ظل الطلب على السفر داخل أوروبا منخفضاً نسبياً في الربع الأول من عام 2021، حيث انخفض خلال الأشهر الثلاثة الأولى من هذا العام عدد السياح الدوليين الوافدين بنسبة %83 مقارنة بالفترة نفسها من عام 2020.

عن محرر الموقع

شاهد أيضاً

خطوات للحفاظ على ظلال الجفون

القرار كثيراً ما تتعرض ظلال الجفون للتلطخ خلال فصل الصيف بسبب العرق أو الإفرازات الدهنية …