الرئيسية / اخبار منوعة / جيف بيزوس يقدم 200 مليون دولار لدعم ثقافة تعليم الفضاء

جيف بيزوس يقدم 200 مليون دولار لدعم ثقافة تعليم الفضاء

تعهد الملياردير ومؤسس شركة أمازون، جيف بيزوس، بالتبرع بمبلغ 200 مليون دولار إلى مؤسسة سميثسونيان لتعزيز ثقافة تعليم الفضاء، وذلك قبل أيام من خططه للانطلاق إلى الفضاء على متن سفينة صممتها شركته للصواريخ «Blue Origin»، وفق ما ذكر موقع «فوربس».

سيحصل متحف سميثسونيان الوطني للطيران والفضاء، في واشنطن العاصمة، على 70 مليون دولار لتجديد مبناه بتكنولوجيا أكثر تطوراً، بينما ستستخدم المنظمة المبلغ المتبقي البالغ 130 مليون دولار لإطلاق مركز تعليمي جديد يركز على العلوم والهندسة متصل بمتحف سيحمل اسم بيزوس.

تقول أمينة مؤسسة سميثسونيان، لوني بانش، التي تشرف على المتاحف التسعة عشر التابعة للمؤسسة: «لقد كان بالفعل جزءًا من رؤيتنا طويلة المدى، لكننا لم نمتلك الموارد لتحقيقه. والآن لدينا الإمكانية لتحقيق ذلك، لجعله مركزًا يساعد في إيصال العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات إلى الجماهير المحرومة والمجتمعات الريفية، لقد أصبح متاحًا حقًا لمؤسسة سميثسونيان القيام بما أعتقد أنه أحد أولوياتنا الرئيسية».

وأكدت بانش أن بيزوس سيسمح له بالتعليق أثناء عملية التخطيط، رغم أنه لا يزال أمامنا أعوام حتى افتتاح المركز. وتضيف بانش: «من الواضح أن سميثسونيان سيكون له الكلمة الأخيرة في كل المحتوى، لكننا نريد جني فائدة إبداع جيف». أما بالنسبة لإمكانية عرض صاروخ Blue Origin: «لا يكف فريق الفضاء عن جمع المقتنيات دائمًا».

يحتل بيزوس حاليًا موقع أغنى شخص في العالم، بثروة صافية تبلغ 177 مليار دولار، وفقًا لتقديرات فوربس.

وتنحى بيزوس عن منصبه كرئيس تنفيذي لشركة أمازون في وقت سابق من هذا الشهر -وسلم مقاليد الأمور لتلميذه آندي جاسي– وارتفعت ثروته بنحو 10 مليارات دولار بعد أن ألغت الحكومة عقدًا مع شركة مايكروسوفت كانت شركة أمازون تحارب لإلغائه.

عن محرر الموقع

شاهد أيضاً

خطوات للحفاظ على ظلال الجفون

القرار كثيراً ما تتعرض ظلال الجفون للتلطخ خلال فصل الصيف بسبب العرق أو الإفرازات الدهنية …