الرئيسية / اخبار محلية / الصحة: منافذ التلقيح تشهد أرتفاعا ملحوظا بأعداد المقبلين على اللقاح

الصحة: منافذ التلقيح تشهد أرتفاعا ملحوظا بأعداد المقبلين على اللقاح

 

شهدت منافذ التلقيح في بغداد والمحافظات الاحد، ارتفاعا ملحوظا بأعداد المقبلين على أخذ اللقاح، مع اطلاق حملات كبرى لحث المواطنين على التطعيم.

وقال مدير اعلام صحة الكرخ زياد حازم في تصريح صحفي تابعته ”القرار”إن “منافذ التلقيح شهدت تسجيل اعلى معدل للتطعيم خلال يوم واحد بواقع 41 ألف ملقح في عموم البلاد، بينما سجلت الدائرة اكثر من 44 ألف ملقّح خلال عطلة عيد الاضحى”.

واضاف ان “مستشفيات الكرخ تشهد اكتظاظا باعداد مصابي كورونا، مع وجود اكثر من 500 شخص من الحالات الشديدة والحرجة، الى جانب اكثر من 15 ألف اصابة في الحجر المنزلي”.

ولفت الى  “تسجيل اكثر من 150 ألف اصابة بالسلالة الثالثة الجديدة المتحورة (دلتا) خلال اقل من 30 يوما، فضلا عن وجود الاف اخرى من الاصابات البسيطة التي لم تراجع المؤسسات الصحية او العيادات الخاصة ولم تسجل ضمن الموقف الوبائي اليومي”.

من جهته، دعا عضو مفوضية حقوق الانسان فاضل الغراوي ، الجهات ذات العلاقة الى اعلان حالة الطوارئ الصحية والبدء باطلاق حملة شاملة لتلقيح المواطنين من خلال الفرق الجوالة”، مبينا أن “الوضع المتفاقم للاصابات بالجائحة ينذر بكارثة خطيرة، نتيجة عدم التزام المواطنين بالوقاية وضعف الوعي الصحي”.

عن محرر الموقع

شاهد أيضاً

أظهرت وثيقة مقدمة الى محافظ كركوك تطالبه بإيقاف عمل مجلس إدارة هيئة الاستثمار في المحافظة وعدم التصديق على المشاريع

القرار أظهرت وثيقة تحمل توقيع تسعة من اعضاء مجلس محافظة كركوك، يوم الخميس، مقدمة الى …