الرئيسية / صحة / هل الصحة افضل أم المظهر الجميل ؟

هل الصحة افضل أم المظهر الجميل ؟

القرار

هناك مقولة قديمة تقول: “من الأفضل أن تبدو جيداً من أن تشعر بالرضا”، لكن يبدو أن المظهر الحسن لا ينفصل في كثير من الأحوال عن الحالة النفسية الجيدة، كما أنه يتأثر بضغوط كشف عنها استطلاع حديث.

وفي هذا الاستطلاع، شاركت 2000 امرأة، وأفادت 33% منهن بأن تحسين حالتهن العقلية والعاطفية يجعلهن يشعرن بمزيد من الجمال، وبالمثل تحسين الصحة البدنية (33%) يحقق نفس النتيجة، مقارنة بتحسين مظهرهن الجسدي (22%).

ووفق “ستادي فايندز”، اتفقت 79% من المشاركات في الاستطلاع على أنه إذا شعرن بالصحة من الداخل فإنهن سيشعرن بمزيد من الجمال من الخارج.

وأجرى الاستطلاع “تاكر ريسيرش”، وقالت المستطلعات إنهن يشاهدن رسائل تروج للجمال الجسدي على وسائل التواصل الاجتماعي (59%)، والإعلانات التلفزيونية (55%)، ومن خلال مجموعات الأصدقاء (33%).

أن تبدو أصغر

وتواجه النساء هذا النوع من الرسائل بمعدل 4 مرات في اليوم، وقالت 24% منهن إن رؤية هذه الإعلانات تجعلهن يتمنين لو كن أصغر سناً.

وأظهرت البيانات أن النساء في جميع المجالات يشعرن بالضغط ليظهرن أصغر سناً، وأن متوسط ​​العمر الذي يبدأن فيه الشعور بهذا الضغط هو 39 عاماً.

واكتشف الباحثون أيضاً الثقة التي تشعر بها النساء بشأن جمالهن الطبيعي وعمرهن الحالي، حيث ذكرت ما يقرب من 8 من كل 10 (78%) أنهن لم يفكرن مطلقاً في الحصول على البوتوكس أو الحشو.

ولا تتبع 28% من النساء المستطلعة آراؤهن روتيناً يومياً للعناية بالجمال.

وبالنسبة للاتي يتبعن روتيناً يومياً (72%)، لا يستغرق الكثير من الوقت على الإطلاق، بمتوسط ​​يزيد قليلاً عن 11 دقيقة يومياً، وهي علامة أخرى على مقدار الاهتمام الذي توليه النساء لجمالهن الجسدي.

عن Tabarak Safwan

شاهد أيضاً

أظهرت تجربة حديثة أن المشي بخطوات متغيرة يستهلك طاقة أكبر من المشي بخطوات ثابتة الحجم

القرار أظهرت تجربة حديثة أن المشي بخطوات متغيرة يستهلك طاقة أكبر من المشي بخطوات ثابتة …