الرئيسية / الرياضة / “كارلو السابع”.. صحف إيطالية تحتفي بأنشيلوتي

“كارلو السابع”.. صحف إيطالية تحتفي بأنشيلوتي

القرار

توجت الصحافة الإيطالية اليوم الأحد المدرب الإيطالي لريال مدريد، كارلو أنشيلوتي، بلقب “كارلو السابع” بعد فوزه بلقب دوري أبطال أوروبا السابع له، بعد تغلب فريقه على بروسيا دورتموند 2-0 أمس السبت.

أشادت الصحف الإيطالية في عناوينها بالمدرب بشكل خاص، حيث عنونت صحيفة غازيتا ديلو سبورت “كارلو السابع”، بينما اختارت صحيفة كورييري ديلو سبورت “انحناء للملك”، وكتبت صحيفة “توتو سبورت” الرياضية في تورينو “في السماء السابعة.. كارلو إمبراطور ملكي”.

وذكرت الصحيفة أن “الألمان لعبوا بشكل أفضل في الشوط الأول، لكن الفريق الأبيض صمد وفاز في شوط ثانٍ قاتل”.

وأضافت: “ريال مدريد لا يرحم كالعادة. وأنشيلوتي مكتسح. لقد عانى ريال مدريد كثيراً في ويمبلي، لكنه انتصر على بروسيا دورتموند 2-0. هذا هو الانتصار الخامس لكارلو كمدرب، بينما لا يملك أقصى زملائه 3 “.

وفي مقال، قال المدرب الإيطالي أريغو ساكي: “لا يزال ريال مدريد في قمة أوروبا. وبكل جدارة، على الرغم من معاناة الشوط الأول. ويبقى كارلو دائماً بطلاً، فهذه هي بطولة دوري أبطال أوروبا الخامسة له كمدرب، اثنان مع ميلان وثلاثة مع ريال مدريد. لا مثيل له. السبب بسيط: أنشيلوتي ظاهرة، لديه خبرة، يعرف كل شيء عن كرة القدم، حتى أدق أسرارها، والأهم من ذلك كله، إنه شخص يعرف كيف يجعل اللاعبين والإدارة والجماهير تحبه”.

وكتبت كورييري: “يتحول كارلو أنشيلوتي بشكل متزايد إلى أسطورة” ويطلق عليه لقب “إمبراطور أوروبا”.

وتابعت: “حكم الملك كارلوس تحت سماء ويمبلي. ريال مدريد يهزم بروسيا دورتموند 2-0 ويحرز لقب دوري أبطال أوروبا الخامس عشر في تاريخه. نجاح تحقق بعد شوط أول صعب وتفوق بروسيا دورتموند”.

وتناقلت الصحف الإيطالية أنه في 14 أغسطس (آب) سيكون هناك تحدٍ إيطالي في السوبر. “سيواجه الملك كارلو جيان بييرو غاسبيريني ورائعته أتالانتا في نهائي كأس السوبر الأوروبي الذي سيقام في وارسو”.

من ناحية أخرى، أشارت “توتو سبورت” إلى أن: “أنشيلوتي لم يخترع كرة القدم: لقد فهمها ويفهمها. في عقد “الغوارديولية” الطاغية، رفع بيب كأساً واحداً، كارلو ثلاثة: ما يجعلنا نتأمل في تعدد الطرق التي يمكن بها الفوز”.

وقالت صحيفة كورييري ديلا سيرا: “كارلو أنشيلوتي: الانتصارات الخمسة في دوري أبطال أوروبا، والقبلة لزوجته ماريان. يبدو هادئاً لكنه لديه نار في داخله”، مؤكدة أنه “الأفضل في العالم”.

عن Tabarak Safwan

شاهد أيضاً

أثارت عودة نغولو كانتي إلى تشكيلة فرنسا في بطولة أوروبا حماس زملائه بسبب تأثير لاعب الوسط الدفاعي على الفريق

القرار أثارت عودة نغولو كانتي إلى تشكيلة فرنسا في بطولة أوروبا حماس زملائه بسبب تأثير …