الرئيسية / اخبار منوعة / كامل الباشا لـ24: أستعد لتجربة سينمائية جديدة حافلة بالمفاجآت

كامل الباشا لـ24: أستعد لتجربة سينمائية جديدة حافلة بالمفاجآت

القرار

يعيش الفنان الفلسطيني كامل الباشا حالة من النشاط الفني، خلال الفترة الحالية، تزامناً مع عرض آخر أعماله “دواعي سفر”، بمشاركة الفنان والمطرب المصري أمير عيد.

وكشف الفنان كامل الباشا، في تصريحات خاصة لموقع 24، استعداده لخوض تجربة سينمائية جديدة ومميزة قريباً.

وقال الباشا: “أستعد لخوض تجربة سينمائية جديدة ومميزة، عبر فيلم فلسطيني يحمل اسم All before you، للمخرجة آن ماري جاسر”، موضحاً أن العمل يحمل بين طياته الكثير من الأحداث والمفاجآت.
وأعرب الباشا، عن سعادته بنجاح المسلسل المصري “دواعي سفر”، الذي شارك في بطولته مؤخراً.
وقال الباشا: إن “دواعي سفر” أدخله في تحدٍ جديد، حيث أن العمل يتسم بطابع المرح والفكاهة، حيث يؤدي فيه شخصية القبطان إبراهيم، التي يصفها بأنها مُختلفة عن جميع أدواره السابقة.

حظر تجول
ويتميز “الباشا” بأدواره الجادة والمؤثرة، وعرفته السينما المصرية للمرة الأولى عبر فيلم “حظر تجول”.

وشارك بعدها في مسلسل “خارج السيطرة”، و”الغرفة 207″، ليخوض حالياً تجربته السينمائية الجديدة، بعد النجاح الذي حققه في مسلسل “دواعي سفر” مع الفنان المصري أمير عيد.

القضية الفلسطينية
ويتخذ الفنان الفلسطيني من موهبته الفنية سلاحاً للتعبير عن القضية الفلسطينية والدفاع عنها، عبر رصد معاناة الشعب الفلسطيني، والتعبير عن الواقع المؤلم الذي يعيشه الفلسطينيون تحت وطأة الاحتلال الإسرائيلي.
ويشير الباشا إلى “أنه لم يتوقف عن عمله الفني في أي وقت، رغم انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي، قائلًا: “مجرد ظهوري في الأعمال العالمية بيفكر الناس بفلسطين والقضية الفلسطينية”.

كامل الباشا في سطور:
ولد كامل الباشا في القدس الشرقية، ودرس المسرح في بغداد، وأثبت حضوره في عدد كبير من الأعمال المسرحية، كما كتب بعضاً منها، وأخرج ما يقرب من 30 عملاً على خشبة المسرح، وبرز في النسخة العربية من مسرحية “الاستثناء والقاعدة”، وألّف وترجم العشرات من الأعمال المسرحية الأخرى.
كما شارك في أعمال فنية بريطانية وأمريكية واسترالية وبلجيكية ويابانية، وأبرز أعماله الدرامية الأسترالية “House of Gods”، كما شارك بشخصية يوسف بمسلسل culprits في المملكة المتحدة.
وحصل الباشا على الكثير من الجوائز والتكريمات العربية والدولية، من بينها جائزة أفضل ممثل من مهرجان فينيسيا السينمائي عام 2017، وجائزة أفضل ممثل من مهرجان Festival Series Mania عام 2024.

عن Tabarak Safwan

شاهد أيضاً

كشفت “جائزة الشيخ سلطان لطاقات الشباب” عن استقبال 939 طلباً للمشاركة في دورتها الرابعة 2024

القرار كشفت “جائزة الشيخ سلطان لطاقات الشباب” عن استقبال 939 طلباً للمشاركة في دورتها الرابعة …