الرئيسية / عربي ودولي / السفير الروسي لدى إسرائيل: بدأت تل أبيب تدرك أن الوضع في غزة لا يمكن حله بالقوةرلا

السفير الروسي لدى إسرائيل: بدأت تل أبيب تدرك أن الوضع في غزة لا يمكن حله بالقوةرلا

القرار

أفادت وسائل إعلام روسية، نقلاً عن السفير الروسي لدى إسرائيل أناتولي فيكتوروف، أن تل أبيب بدأت تدرك أن الوضع في غزة لا يمكن حله بالقوة.

وقال فيكتوروف: “تظهر الظروف العالمية أنه بدون تسوية سياسية لا يمكن حل المشكلات الاجتماعية والاقتصادية والإنسانية إلا جزئياً”.

وأضاف سفير روسيا لدى إسرائيل: “من المستحيل تحقيق حل كامل دون حل القضايا الرئيسية لصراع معين، من الواضح هنا أن الأمريكيين والإسرائيليين بدأوا فهم أنه من المستحيل تحقيق حل عسكري، وهنا تظهر الحاجة إلى حوار مباشر بمساعدة الوسطاء لحل جميع القضايا السياسية بهدف التسوية”.

وشدد السفير أيضاً على أن التوترات لا تزال قائمة في المنطقة، مضيفاً: “العملية في قطاع غزة مستمرة. هناك توتر كبير على الحدود اللبنانية الإسرائيلية، وقصف من الجانبين، وقصف بعض الأهداف في مرتفعات الجولان. نحن لا نلاحظ أي تغييرات في الوضع العسكري”، وفق ما ذكرته “روسيا اليوم”.

وكان الرئيس الأمريكي جو بايدن، عرض أمس الجمعة، مقترحاً، يهدف لوقف النار وتبادل للأسرى وإعادة إعمار غزة، وهو مؤلف من 3 مراحل.

ورداً على ذلك قال ديوان رئاسة الوزراء الإسرائيلية إن بنيامين نتانياهو لديه إصرار على عدم إنهاء الحرب إلا بعد تحقيق جميع أهدافها.

وأكد القيادي في حركة حماس أسامة حمدان أن بيان الرئيس الأمريكي جو بايدن إيجابي ولكن الحركة بحاجة لنصوص واضحة تحقق ما تريده، وتقبل بها إسرائيل علانية.

 

عن Tabarak Safwan

شاهد أيضاً

منذ 7 أكتوبر.. اعتقال 9125 فلسطينياً في الضفة الغربية

القرار اعتقلت القوات الإسرائيلية، أمس السبت واليوم الأحد، 22 فلسطينياً من الضفة، بينهم سيدة من …