الرئيسية / الرياضة / تملك إيغا شيانتيك المصنفة الأولى عالمياً سجلاً مهيمناً أمام منافستها كوكو غوف بعشرة انتصارات مقابل هزيمة واحدة أمام اللاعبة الأمريكية

تملك إيغا شيانتيك المصنفة الأولى عالمياً سجلاً مهيمناً أمام منافستها كوكو غوف بعشرة انتصارات مقابل هزيمة واحدة أمام اللاعبة الأمريكية

القرار

تملك إيغا شيانتيك المصنفة الأولى عالمياً سجلاً مهيمناً أمام منافستها كوكو غوف بعشرة انتصارات مقابل هزيمة واحدة أمام اللاعبة الأمريكية، لكن المصنفة الأولى تشعر أن غوف نضجت منذ ظهورها على الساحة كلاعبة شابة وستمثل اختباراً صعباً لها في قبل نهائي بطولة فرنسا المفتوحة للتنس اليوم الخميس.

وجاء فوز غوف الوحيد على شيانتيك على أرضية صلبة في بطولة سينسيناتي العام الماضي، عندما تغلبت عليها اللاعبة الأمريكية في مباراة من ثلاث مجموعات في طريقها للفوز بأول ألقابها في بطولات اتحاد لاعبات التنس المحترفات ذات الألف نقطة، والتي مهدت لها الطريق أيضا للفوز بأول لقب في البطولات الأربع الكبرى في أمريكا المفتوحة.
وفازت شيانتيك في آخر ثلاث مواجهات أمام غوف بمجموعات مباشرة، ولا تتعامل اللاعبة البولندية باستخفاف مع منافستها الأمريكية رغم أنها أنهت آمالها في رولان غاروس في نهائي 2022 ودور الثمانية العام الماضي.

ومنذ نجاة شيانتيك من الهزيمة أمام نعومي أوساكا في الدور الثاني، قضت اللاعبة البولندية على المنافسين بسهولة، وفازت بمجموعتين على الروسية اناستازيا بوتابوفا التي لم تحرز أي شوط كما سحقت ماركيتا فوندروسوفا بطلة ويمبلدون.
وجاء آخر فوز لشيانتيك على غوف في الملاعب الرملية في قبل نهائي بطولة إيطاليا المفتوحة الشهر الماضي، وقالت اللاعبة الأمريكية إنها يجب أن “تجد طريقة أفضل” لمواجهة المصنفة الأولى عالمياً التي فازت في آخر 17 مباراة لها.

ومع الإطاحة بكل من إيلينا ريباكينا وأرينا سبالينكا من دور الثمانية، فإن المواجهة الأخرى في قبل النهائي ستجمع الإيطالية جاسمين باوليني المصنفة 12 مع الشابة الروسية غير المصنفة ميرا أندريفا.
ويُعد الوصول لقبل نهائي إحدى البطولات الأربع الكبرى تجربة غير مسبوقة للاعبتين وإنجازاً رائعاً لأندريفا أصغر لاعبة تصل إلى هذا الدور في إحدى البطولات الأربع الكبرى منذ ما يقرب من ثلاثة عقود بعد المصنفة الأولى عالميا سابقا مارتينا هينجس.
والتقى الثنائي في مدريد وقد تأهلت أندريفا إلى دور الستة عشر في المباراة الوحيدة بين اللاعبتين.

عن Tabarak Safwan

شاهد أيضاً

أكد ألفارو موراتا، أن وضعه الحالي في أتلتيكو مدريد لن يعيقه عن المشاركة في “يورو 2024”

القرار أكد ألفارو موراتا، أن وضعه الحالي في أتلتيكو مدريد لن يعيقه عن المشاركة في …