الرئيسية / صحة / تخطط أجهزة اتحادية أمريكية لأبحاث حول الانتشار المحتمل لإنفلونزا الطيور في الجهاز التنفسي بين الأبقار الحلوب

تخطط أجهزة اتحادية أمريكية لأبحاث حول الانتشار المحتمل لإنفلونزا الطيور في الجهاز التنفسي بين الأبقار الحلوب

القرار

تخطط أجهزة اتحادية أمريكية لأبحاث حول الانتشار المحتمل لإنفلونزا الطيور في الجهاز التنفسي بين الأبقار الحلوب، وفق مقابلة مع مسؤولي الزراعة والصحة العامة في ولاية ميشيغان.

ويأمل العلماء والمسؤولون الحكوميون أن يؤدي البحث إلى توجيه الجهود  لاحتواء الفيروس وتقليل تعرض الإنسان له.

وقالوا إن انتشار الفيروس في الجهاز التنفسي قد يمنحه فرصة أكبر للتطور.
ويشتبه العلماء حتى الآن في انتشار الفيروس بين الحيوانات والبشر بالتعرض للحليب الملوث أو قطرات الحليب المتطايرة أو بالتعرض للطيور أو الدواجن المصابة.
وأكد تيم بورينغ مدير إدارة الزراعة والتنمية الريفية في ميشيغان، أن الإدارة تعمل مع جامعة ميشيغان ووزارة الزراعة الأمريكية للتخطيط لأبحاث في المزارع لتقييم الانتشار التنفسي للفيروس.

وقال متحدث باسم وزارة الزراعة الأمريكية إن الوزارة تجري أبحاثاً حول عدوى الجهاز التنفسي في الأبقار الحلوب مع شركاء  مثل الجامعات في جميع أنحاء البلاد لفهم الفيروس بشكل أفضل والسيطرة على انتشاره.
ورصدت إصابات بإنفلونزا الطيور في أكثر من 80 قطيع أبقار حلوب في 11 ولاية منذ أواخر مارس (آذار) 2024.

وقال زيلمار رودريغيز، الطبيب البيطري في الألبان والأستاذ المساعد في كلية الطب البيطري بجامعة ميشيغان، الذي أجرى أبحاثاً في المزارع المتضررة، إنه رصد الفيروس بشكل رئيسي في الحليب، ولكن أيضاً في مسحات الأنف بمستويات أقل.
وأضاف “إذا كان موجوداً في الأنف عندما تفرز البقرة الفيروس، فمن المحتمل أن ينتقل عن طريق الهواء”.
وقال ريتشارد ويبي، عالم الفيروسات في مستشفى سانت غود لأبحاث الأطفال والذي يدرس الإنفلونزا في الحيوانات والطيور لصالح منظمة الصحة العالمية، إن أي تغيير في كيفية انتقال الفيروس يمنحه الفرصة للتطور.

عن Tabarak Safwan

شاهد أيضاً

تساهم مجموعة بسيطة من السلوكيات الصحية في تحسين صحة الرجل وتقليل خطر الإصابة بالسرطان

القرار يمكن أن تساهم مجموعة بسيطة من السلوكيات الصحية، بشكل كبير، في تحسين صحة الرجل …