الرئيسية / عربي ودولي / حكومة فاشلة.. لابيد يهاجم نتانياهو ويطالب غانتس بالاستقالة

حكومة فاشلة.. لابيد يهاجم نتانياهو ويطالب غانتس بالاستقالة

القرار

جدد زعيم المعارضة الإسرائيلية، يائير لابيد، اليوم الأحد، هجومه على رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتانياهو، داعياً حزب معسكر الدولة، بقيادة بني غانتس إلى مغادرة الحكومة.

وقال لابيد، اليوم الأحد، خلال مقابلة مع القناة الثانية الإسرائيلية، إن حكومة نتانياهو “مجنونة وفاشلة”، ودعا بيني غانتس، إلى مغادرتها.

واتهم يائير لابيد، حكومة نتانياهو بإرسال شاحنات المساعدات إلى قطاع غزة “ثم يرسل نتانياهو ميلشياته لاعتراضها في خروج كامل عن القانون” وفق صحيفة “معاريف” الإسرائيلية.

وأَضاف أن “حكومة نتانياهو ليس لديها أهداف سياسية معروفة لا في غزة ولا لبنان”.

نداء نتانياهو لغانتس
وجاءت تصريحات يائير لابيد، بعد دعوة رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتناياهو، مساء أمس السبت، بيني غانتس، بالبقاء في الحكومة، بعد أن كان متوقعاً أن يغادرها،، قبل تحرير الجيش الإسرائيلي 4 محتجزين إسرائيليين، في مخيم النصيرات بقطاع غزة.

وكتب نتانياهو عبر منصة “إكس”: “هذا هو وقت الوحدة وليس وقت الانقسام، يوجب أن نبقى متحدين فيما بيننا في مواجهة المهام الكبيرة التي تنتظرنا، وأناشد بيني غانتس بعدم ترك حكومة الطوارئ”.

ورد غانتس على نتاتياهو بأنه “إلى جانب الفرحة المبررة بالإنجاز، فإنه يجب أن نتذكر أن كل التحديات التي تواجهها إسرائيل ظلت كما هي، ولذلك، أقول لرئيس الوزراء والقيادة بأكملها إنه يجب علينا أن نفكر بمسؤولية في الطريقة الأفضل والممكنة للاستمرار من هنا”.

 

عن Tabarak Safwan

شاهد أيضاً

منذ 7 أكتوبر.. اعتقال 9125 فلسطينياً في الضفة الغربية

القرار اعتقلت القوات الإسرائيلية، أمس السبت واليوم الأحد، 22 فلسطينياً من الضفة، بينهم سيدة من …